Body fitness health

!هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت موزة واحدة في اليوم

يعد الموز من أكثر الفواكه شعبية في جميع أنحاء العالم، كما يمثل المحصول الرابع الأكثر قيمة على مستوى العالم ويزرع في 107 دول على الأقل، وهو وجبة خفيفة رائعة أو إضافة إلى وجبة صحية، خاصة مع مذاقه الحلو، كما أنه لذيذ مع المثلجات.
وفي هذا التقرير، يؤكد موقع “أورغانيك ويلكام” أن الموز صحي بشكل لا يصدق، فهو غني بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين سي وفيتامين بي 6، من بين عناصر غذائية أخرى.

 

تناول موزتين يساهم في التخفيف من اضطرابات المعدة


أكد الموقع أن الموز لطيف على الجهاز الهضمي، إذ يساعد البوتاسيوم في الحفاظ على استقرار التوازن الكهرليتي للجسم، كما تساعد الألياف في نقل الطعام عبر الجهاز الهضمي. ويحتوي الموز على نوع من الألياف القابلة للذوبان يسمى البكتين الذي يرتبط بالكوليسترول ويخفف من امتصاص الغلوكوز عن طريق محاصرة الكربوهيدرات أثناء عملية الهضم. ويوصى بتناول الموز للأشخاص الذين يتعافون من اضطراب في المعدة بسبب سهولة هضمه

موزتان تعادلان الكمية الغذائية المرجعية اليومية من البوتاسيوم


أوضح الموقع أن البوتاسيوم يلعب عدة أدوار حيوية في أجسامنا، إذ إنه يستخدم من قبل كل خلية في الجسم لتوليد الشحنة الكهربائية اللازمة لتحقيق وظائف حياتية. ويساهم البوتاسيوم أيضا في تنظيم ضغط الدم، وتثبيت معدل ضربات القلب، وتعزيز إفراز الأنسولين. ومع الصوديوم، يعمل البوتاسيوم على التحكم بمستويات السوائل في أجسامنا

 

موزتان تساهمان في الحفاظ على معدل صحي لضغط الدم

 
الكليتان تعتمدان على التوازن بين الصوديوم والبوتاسيوم للتحكم بضغط الدم عن طريق ضبط مستوى السائل المخزن في الجسم استجابة للمتطلبات الخارجية والداخلية. ولسوء الحظ، يحصل الكثير منا على الكثير من الصوديوم في وجباتنا الغذائية وليس ما يكفي من البوتاسيوم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم إلى مستوى غير صحي.

 

 

Prev1 of 2
Use your ← → (arrow) keys to browse